الصحة

هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون

هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون

هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون تعرفي على الإجابة من خلال متابعة موقع فائدة الشامل حيث تعد الولادة المبكرة أحد أخطر الولادات التي قد تتعرض لها النساء فهي لا تسبب فقط خطورة على الجنين قد تؤدي إلى وفاته أو ولادته غير مكتمل النمو، بل وتؤثر أيضاً على الأم وتعرض حياتها للخطر في حال لم تتم الولادة بصورة أسرع، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم إجابة على التساؤل الذي يتبادر إلى ذهن الكثير هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون من الحمل اي في الشهر الثامن ام لا.

هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون

وهنا قد يتبادر إلى ذهن الكثير تساؤل هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون ؟ بالطبع لا نستطيع الجزم بأن الجنين قد يعيش أم لا فكل حالة تختلف عن الأخرى، ولكن قد يولد الجنين غير مكتمل النمو أو يعاني من بعض المشاكل الصحية خاصة في الرئة أو تطور السمع والبصر لديه طبقاً لحالة الأم وتطور الجنين.

كيف يمكن معرفة علامات الولادة المبكرة

هناك بعض العلامات التي يمكنك سيدتي الإنتباه لها بداية من الشهر السابع حتى الشهر التاسع ومتابعة الجنين فعند الشعور بضربات أسفل العمود الفقري منتظمة أو في منطقة الحوض، أو نزول كمية من الماء مختلط بالدم عند بذل مجهود أو حدوث الجماع.

أيضًا عند الشعور بحركات وضربات قوية في الرحم وزيادة حدة الانقباضات مع الوقت مع زيادة كمية الماء ففي تلك الحالة يجب التوجه إلى أقرب مستشفى لاستكمال خطوات الولادة.

هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون
هل يعيش الجنين في الاسبوع الثلاثون

أسباب الولادة المبكرة

قد يحدث للكثير من النساء التعرض للولادة المبكرة بسبب ضعف المشيمة أو الرحم بشكل عام فلا يتحمل الجنين حتى نهاية الشهر السابع، بل وعندما تحمل الأم في توأم فتزيد لديها فرص الولادة في الأسبوع الثلاثون بل وفي حالة كان موعد الولادة في الشهر السابع فقد يعيش أحد الطفلين بنسبة خمسون بالمائة.

بل وفي حالات التوتر والضغط النفسي الذي تمر به الأم في فترة الحمل خاصة من تعاني من اضطرابات في ضغط الدم، أيضاً لمن تقوم بمجهود بدني شديد مثل السفر أو حمل أشياء ثقيلة.

وفي حالات الأنيميا الحادة أو الإصابة ببعض الفيروسات أو الحمل فوق سن الأربعين أو أقل من الثمانية عشر عاماً، بل وعند نقص السائل الأمينوسي في المشيمة قد يتعرض الجنين للاختناق والموت لا قدر الله فتضطر الأم في تلك الحالة إلى اللجوء للولادة المبكرة.

معلومات قد تهمك

السابق
في اي اسبوع يستطيع الجنين العيش خارج الرحم
التالي
خلطه لتكبير المؤخره ورفعها 2019

اترك تعليقاً