منوعات

كيفية غسل الميت المرأة

كيفية غسل الميت المرأة

كيفية غسل الميت المرأة قد يحتاج البعض إلى معرفة الطرق الصحيحة لغسل الميت خاصة عندما يكون ذلك الميت امرأة ولم يتواجد مغسلة شرعية تقوم بذلك الدور فيجب على اقارب المتوفاة سواء كانت الإبنه أو الأخت أو الأم أن تقوم بغسلها، بل وفي حالة الزوج الذي يرغب في غسل زوجته أن يقوم بذلك من خلال إتباع الخطوات التالية فدعونا نقدم لكم كيفية غسل الميت المرأة من خلال موقع فائدة الشامل فتابعوا معنا.

كيفية غسل الميت المرأة:

كيفية غسل الميت المرأة
كيفية غسل الميت المرأة
  • في البداية يتم إحضار لوح كبير معدني يتم وضع المرأة علية على أن يكون هناك منافذ لخروج الماء وان يتم وضع المتوفاة عليه ونبدأ بخلع الملابس بداية من اليد اليمنى ثم اليد اليسرى، حيث يظل جسد الميت لين لفترة من الوقت يمكن من خلالها خلع الملابس بكل سهولة.
  • ثم نقوم بأخذ قطنة نظيفة نضعها في فم المرأة وفي الأذن والأنف بعد غسلهم جيداً بالماء لخروج القاذورات منه، مع بقاء الجسد في وضع الجلوس حتى يتم خروج الفضلات والغازات من الأمعاء، وبعدها نحضر ماء دافئ ونقوم بأخذ قليل من غسول الإستحمام ليتم غسل الجسم به جيداً لكي يصبح نظيف تماماً.
  • ولكن يجب مراعاة تغطية العورة حتى ولو كانت المغسلة سيدة فإن الميت له حرمه وجسد المرأة بشكل عام عورة، ولكن يتم تغطية السرة حتى الركبتين وفي حالة الغسل يتم ارتداء قفازات أو وضع قطعة قماش نظيفة على اليد لكي يتم تنظيف العانة من الداخل والخارج جيداً.
  • ثم نحضر وعاء آخر به قليل من الماء والسدر كما اوصانا الرسول الكريم ونبدأ في غسل اليدين والوجه والذراعين والقدمين لكي يتم الوضوء على النهج الصحيح، ثم نأخذ المسك ونقوم بوضعه على مواضع السجود السبع بداية من الرأس أو الجبهة بمعنى أدق ثم الأنف والكفين والقدمين والركبتين.
  • وبعدها نقوم بإستبدال القطن المبلل بقطن نظيف في كافة المخارج ويتم إحضار ثوب قماش نظيف ويلف به الجسد جيداً بحيث تغطى الرأس وتوثق من الأعلى وتوضع في التابوت حتى تقام الصلاة عليها .

أحكام غسل الميت المرأة:

  • هناك بعض الأحكام الواجب مراعاتها عن غسل المرأة فلا يصح أن يقوم أي من الذكور القيام بتلك المهمة سوى الزوج مهما كانت درجة القرب سواء إبن أو أخ أو أب.
  • وفي حال كون المتوفي فتاة صغيرة في السن فيمكن للأم غسلها أو الأخت وإذا كان طفل صغير فيقوم بذلك الأب أو الأخ أو الأشخاص المخصصين لذلك.

إقرأ هنا:

السابق
نغزات في المهبل للحامل في الشهر الثامن
التالي
علامات الحسد والسحر بين الزوجين

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.