الصحة

هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده

هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده

هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده تعرف على إجابة السؤال عبر موقع فائدة الشامل حيث يتساءل البعض عنها ما إذا كانت من علامات الولادة أم لا، ولكن يختلف الأمر إذا أوضحنا على حسب شدة هذه النغزات والإنقباضات التي تزيد قرب الولادة وقبلها بثلاثة أيام، وهناك علامات مبكرة للولادة سوف نتعرف عليها في هذا المقال والتي تٌنذر بأن الموعد قد إقترب والتي من أهمها وجود نغزات أسفل البطن تشعر بها الحامل في الشهر التاسع ولكن إذا كانت هناك ولادة مبكرة فسوف تبدأ هذه النغزات بالشهر السادس من الحمل.

هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده  ؟

هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده
هل النغزات اسفل البطن من علامات الولاده

علينا التنبيه في هذا المقال على أن الجسم يبدأ في عملية تهيئة نفسه للولادة قبل أن يحدث ذلك بشهر على الأقل، ولكن يصعب حينها تحديد بدء المخاض بصورة مؤكدة، ومن الممكن أن تظهر علامات ما قبل الولادة بأسابيع أو أيام قليلة والتي من أهمها الشعور بنغزات اسفل البطن والتي تعتبر من أهم علامات الولادة ومن العلامات الأخرى للولادة ما يلي:

شعور الحامل بضغط بمنطقة القفص الصدري أقل من السابق ويكون هناك سهولة في التنفس بعد أن أصبح الرحم مهيأ لإخراج المولود فينخفض الجنين وينتقل للحوض ويحدث هذا الأمر قبل الولادة بعدة أسابيع.

تزيد الانقباضات والنغزات أسفل البطن وتبدأ بالثلث الثاني من الحمل لدى بعض السيدات ويمكن ملاحظتها بشكل أكبر في الثلث الثالث من الحمل وتشعر حينها الحامل بانزعاج وعدم راحة ولكن حينما يزداد الأمر تصبح الولادة قريبة جداً ومؤشر قوي للمخاض وهي عملية تحدث بها توسعات لعنق الرحم وترقق لتهيئة الأمر لخروج الجنين بسهولة.

تحدث بعض التغيرات في عنق الرحم قبل الولادة فيصبح أكثر ليناً ورقة ويتسع أكثر ويتم حينها إجراء فحص مهبلي بالعيادة لمعرفة ذلك.

تخرج سدادة عنق الرحم المخاطية أو الإفرازات المهبلية تزيد وتكون على شكل دموي ويقترب حينها موعد المخاض والولادة وتخرج السدادة بشكل تدريجي مقسمة على عدة أيام.

علامات مؤكدة بداية المخاض والولادة

  • تزيد الانقباضات بصورة متسارعة والنغزات أسفل البطن.
  • ينزل السائل السلوي حيث يتمزق إستعداداً للولادة ويكون على هيئة قطرات أو دفعة واحدة ولابد حينها من مراجعة الطبيب النسائي بعد نزوله مباشرة.

اقرا ايضاً مواضيع هامة

السابق
طريقة استخدام حب الرشاد للحمل بولد
التالي
هل الم الولادة لا يحتمل وآراء بعض السيدات

اترك تعليقاً