منوعات

حركات لنزول الدوره

حركات لنزول الدوره

حركات لنزول الدوره الكثير من الفتيات يتعرضن لتأخر الدورة الشهرية وهناك عدة أسباب لذلك من أهمها الحالة النفسية التي تمر بها الفتاة أو بسبب مشكلة عضوية لديها، ويتسبب هذا التأخر في الشعور بألم في منطقة الرحم بسبب احتباس الدم ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة سوف نتعرف معاً على بعض الحركات لنزول الدورة الشهرية هنا فتابعوا معنا.

حركات لنزول الدوره

نقدم لكم حركات لنزول الدورة الشهرية سهلة وبسيطة ويمكن لأي فتاة القيام بها إذا كانت تعاني من هذه المشكلة كما يلي:

1- القيام بممارسة التمارين الرياضية الشهيرة في هذا المجال والتي تساعد على إنزال الدورة الشهرية المتأخرة في وقت سريع وسوف نذكر لكم بعض من هذه التمارين والحركات في هذا المقال.

2- على الفتاة أن تقوم بتدفئة الجسم والحرص على عدم التعرض لتيار الهواء البارد.

3- الإهتمام بتناول كل من اللحوم والمشروبات العشبية الدافئة التي تساعد على رفع حرارة الجسم فتنزل الدورة الشهرية بشكل سريع.

4- تناول أطعمة مفيدة للجسم ومن أهمها المكملات الغذائية مثل فيتامين ج والفواكه التي تعمل على تسريع نزول الدورة الشهرية ومن أهمها المشمش والبابايا، وتناول الخضروات مثل السبانخ.

5- يمكن تدليك منطقة الرحم من حين لآخر حتى تسهل عملية نزول الدورة الشهرية.

6- الاستحمام بالماء الفاتر والذي يعمل على تسريع تدفق الدم وخروجه من الجسم.

من أهم الحركات والتمارين التي تساعد على نزول الدورة الشهرية ما يلي:

تمارين كيجيل

وهي تمارين ضرورية للنساء فهي تساعد على تقوية العضلات أسفل الحوض وعلاج مشاكل ما بعد الولادة وتهدف إلى تحسين عمل العضلات في هذه المنطقة وحتى تتمكني من ممارسة هذا التمرين لابد من إتباع الخطوات التالية:

المرحلة الأولى :تعرف باسم مرحلة الميني كيجيل وهي عبارة عن القيام بشد العضلة لمدة خمس ثوان ثم القيام  بعملية الإرخاء وتكرار التمرين خمس مرات وبعد مرور فترة قصيرة يتم إعادة التمرين ولكن بشكل أسرع خمس مرات أيضاً ثم ببطء ثم بسرعة وهكذا.

المرحلة الثانية :وهي مرحلة كيجيل الكبيرة وتقوم بها الفتاة بعد إتقان المرحلة الأولى وهي إطالة فترة شد العضلة لتكون عشر ثوان بدلاً من خمس.

شاهد أيضًا:

السابق
طريقة لعلاج سرعة القذف بالفازلين مجربة
التالي
فوائد حبة الملوك للقولون وطريقة الإستخدام

اترك تعليقاً