دعاء وادعية

مسجات دعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض يريد بعض الأشخاص إرسال بعض المسجات القصيرة لشخص مريض مقرب منه سواء كان اخ او صديق او أحد الأقارب لكي توصل له مشاعرك وتخفف عنه الم المرض، وذلك في حال عدم القدرة على زيارة المريض بسبب السفر أو الإنشغال في العمل، ولذلك نقدم لكم اليوم في السطور التالية بعض من تلك الأدعية البسيطة التي يتم إرسالها عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي أو عبر الرسائل النصية على الهاتف الجوال.

مسجات دعاء للمريض

لقد امرنا الخالق عز وجل في عدد من الأحاديث القدسية بضرورة زيارة الشخص المريض وهي أهم الواجبات الإنسانية التي تفرض على الشخص المسلم تجاه الآخر حيث تزيد من صلة الرحم بين الأقارب وتكسب المسلم تلال من الحسنات، ففي حديث حيث يروي رسولنا الكريم في حديثه الشريف ” إن الله تعالى يقول يوم القيامة : يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين ؟ قال : أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده ؟ أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده ؟.

وفي حديث شريف روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن زيارة المريض رواه ابن عبّاس -رضي الله عنه: (مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَحْضُرْ أَجَلُهُ فَقَالَ عِنْدَهُ سَبْعَ مِرَارٍ: أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَكَ، إِلاَّ عَافَاهُ اللَّهُ مِنْ ذَلِكَ الْمَرَضِ

ولكن في حال عدم القدرة على زيارة ذلك الشخص فيمكن أن تكتفي بالتحدث مع ذلك الشخص هاتفيا أو إرسال رسالة قصيرة تحمل بعض الأدعية المأثورة مثل:

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمن.

إقرأ أيضًا:

السابق
موعد شهر رمضان 2019
التالي
شاهد قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.