دعاء وادعية

دعاء للمريض في المستشفى

دعاء للمريض في المستشفى

دعاء للمريض في المستشفى يتواجد بيننا الكثير من المرضى سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى مثل الاب أو الأم أو الإبن أو كانوا بعض الأصدقاء المقربين سواء في الحياة بشكل عام أو زملاء في العمل، ولكن قد يستصعب على البعض زيارتهم بسبب السفر أو الإنشغال في العمل مما يوجب الإتصال على ذلك الشخص الإطمئنان على حالته أو إرسال برقية أو رسالة صغيرة تحمل كلمات رقيقة وبعض الأدعية المأثورة بجانب باقات رقيقة من الزهور، ولذلك نقدم لكم بعض من تلك العبارات والأدعية في السطور التالية.

دعاء للمريض في المستشفى

تعد زيارة المرضى إحدى الواجبات الإجتماعية التي تفرض على كل واحد منا فهي تساعد على تخفيف الألم لدى الشخص المريض وتجعله يشعر بالحب والإطمئنان، بل وتساعد على رقي المجتمع حيث يصبح كالبنيان الواحد، بل وفي حديث قدسي شريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى يقول يوم القيامة : يا ابن آدم مرضت فلم تعدني، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين ؟ قال : أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده ؟ أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده ؟.

وبذلك يكن الدعاء للمريض هو افضل ما يمكن تقديمه في حال عدم القدرة على الذهاب إليه وزيارته، ويمكن إرسال تلك الأدعية عبر وسائل التواصل الحديثة من فيس بوك وتويتر وانستغرام وواتس اب، أو يمكن كتابتها على ورقة مع باقة رقيقة من الزهور خاصة عند تواجد ذلك المريض في المستشفى، فنجد على سبيل المثال:

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.

إقرأ هنا:

السابق
رسائل للمريض بالشفاء العاجل
التالي
أهم الكورسات المجانية هذا الشهر أونلاين MOOCs| مجالات الربح من الانترنت

اترك تعليقاً