الصحة

ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير

ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير

ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير تعتبر البواسير من أكثر الأمراض التى يعانى منها العديد من الناس ولكن بسبب طبيعة المرض الخاصة، فان أغلب المصابين لها لا يتجهوا إلى علاجها إلا فى حالة الإصابات المتقدمة، أما فى هذا المقال سنتحدث عن مرض البواسير وما هى طبيعته، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال الشائع لدى المصابين وهو ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير لتجنبها، والعديد من المعلومات الأخرى.

ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير

مرض البواسير:

هو عبارة عن تكتلات دموية على حواف فتحة المستقيم تنتج من انتفاخ أو تورم الأوعية الدموية بها، وقد نجد أن تورم الأوعية الدموية إما بداخل فتحة المستقيم أو خارجها، كما أنه فى حالة القيام بعملية الإخراج فإن المريض يجد بضع قطرات من الدماء مع آلام شديدة بالبواسير، وكذلك فى حالات القيام بحمل أثقال كبيرة نسبياً.

ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير

وهذا السؤال من أهم الأسئلة التى يجب على مريض البواسير الإهتمام بإجابتها، فهناك الكثير من الأطعمة التى تسبب تهيج للبواسير، ولابد من الإهتمام بتجنبها على قدر الإمكان، وهذه الأطعمة هى:-

الأطعمة الغنية بالألياف:

فمن الإعتقادات الشائعة أن الأطعمة الغنية بالألياف تسبب منع الإمساك، ولكن الألياف تسبب كبر لحجم البراز بطريقة تجهد البواسير للمريض.

الأطعمة المالحة:

لأن الأملاح الزائدة تؤدى إلى التهابات بالبواسير، وتقلل من سرعة استجابة المريض للشفاء.

تجنب تناول العديد من الأكلات الحارة:

فالأكلات الحارة تتسبب فى ألام شديدة للمريض، بالإضافة إلى أنها تتسبب فى حدوث الالتهابات، وتقلل من نسبة الشفاء.

تناول الفواكه الغير ناضجة:

لان هذه الفواكه تتسبب فى حدوث الإمساك الذى هو من أهم أسباب الإصابة بالإمساك.

الأطعمة المصنعة:

وذلك بسبب احتوائها على مواد حافظة ضارة، تتسبب فى الإمساك، وتتسبب فى حدوث التهابات بالبواسير.

تناول الحليب أو مشتقاته:

فالحليب ومشتقاته ذوات فائدة عالية، لكن تناولهم بكثرة يتسبب فى إحداث غازات بالجسم مما يقلل من راحة المريض، وتزيد من حجم البراز الذى يثير البواسير ويزيد من آلامها.

فى النهاية فإننا نقلنا لكم العديد من المعلومات عن الإصابة بالبواسير، وأجبنا لكم عن سؤال  ما هى الأطعمة التى تهيج البواسير للقيام بتجنبها، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة من كل داء.

تجد هنا:

السابق
علاج المس وقت الدورة
التالي
هل البيض يؤثر على البواسير

اترك تعليقاً