منوعات

اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر

اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر أن الإذاعة المدرسية من الخطوات الهامة لطابور الصباح في جميع المدارس على مستوى العالم، والتي يكتسب بها الطلاب الكثير من المعلومات سواء دينية أو وطنية وغيرها من المعلومات، يصادف الشهر القادم يوم السادس من أكتوبر وهي ذكرى حرب أكتوبر المجيد ويقوم الطلاب في المدارس بتحضير إذاعة مدرسية عن تلك الحرب وأهم التفاصيل التي جاءت بها كي يعلمها البعض.

اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر

اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر
اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر

خطوات الإذاعة المدرسية لها ترتيب معين والتي تتم على الشكل التالي:

  • نبدأ الفقرة الأولي مع أحد الطلاب بالقرآن الكريم.
  • بعدها يقوم مقدم الإذاعة بالحديث عن الحرب في المجمل وأن العالم كله يكره الحروب ومن ثم التطرق إلى اليهود وما فعلوه في الأنبياء على مر الزمان.
  • بعدها يتم تقديم الطالب الذي يقوم بسرد حديث من أحاديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • بعدها يتم تقديم الطالب الذي يسرد حكمة اليوم مع أختيار حكمة مناسبة للجميع ومفيدة في الوقت ذاته.
  • وتقديم طالب يتحدث في عبارات مبسطة عن أحداث حرب أكتوبر والحديث عن النكسة التي حدثت للشعب العربية خلال عام 67 والتي كانت بمثابة الشعلة للبحث عن المخطط العربي في حرب 73 والتخطيط الدقيق والجيد لها لتخرج الحرب بأفضل انتصار للعرب على اليهود على مر التاريخ.
  • مع ضرورة ذكر مجموعة من أبطال حرب السادس من أكتوبر والذين راحوا شهداء فداء لتراب الوطن فيوجد الكثير من الأمثلة الواضحة والتي ذكرتها الكتب التاريخ لأبطال ضحوا من اجل الوطن، من بينهم الشهيد عبد المنعم رياض والشهيد غريب عبد التواب قائد قوات الصاعقة وغيرهم من الأمثلة.
  • ولابد وأن تتضمن الحكمة في تلك الإذاعة الحديث عن بسالة الشعب المصري أو التحدث عن التكاتف والتحالف، تمثلا لما حدث في ذلك اليوم من تكاتف العرب كلهم على قلب رجل واحد ضد الغرب خاصة في ظل دعمهم للجانب اليهودي في الحرب على العرب.
  • وقد فازت مصر والدول العربية بتلك الحرب وظل ذلك اليوم ذكري على دحر العدو اليهودي من أجزاء كبيرة من هضبة الجولان في سوريا وشبه جزيرة سيناء داخل مصر.

اقرا ايضاً

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق