منوعات

الدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية القيادة بها

الدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية

الدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية إن قيادة السيارات أصبحت في الآونة الأخيرة متطلب أساسي في الحياة وصار الكثيرون يمتلكون سيارة خاصة بهم، ولكن في حال كان الشخص يرغب في قيادة السيارة خارج موطنه لابد عليه أن يحصل على رخصة دولية قبل فعل ذلك وقبل السفر أيضاً، ولكن هناك بعض رخص القيادة التي تمتلك مميزات رائعة تمنح الشخص فرصة أن يتفادى هذا الأمر، تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر عن الدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية القيادة بها.

الدول التي تسمح لحامل الرخصة السعودية

الرخصة السعودية يمكن أن يتم اعتبارها رخصة دولية والقيادة في بعض الدول بدون الحصول عليها ومن أهم هذه الدول نذكرها لكم كما يلي:

دولة النمسا

فبعد أن حدثت الكثير من المباحثات بين كل من السلطات النمساوية والإدارة السعودية أصبح هناك موافقة منها على السماح لمن يحمل الرخصة السعودية أن يقود السيارات في أراضيها بدون الحاجة إلى الحصول على رخصة دولية ولكن هناك عدة معايير وقواعد مرورية لابد من الإلتزام بها.

 قيادة السيارة
قيادة السيارة

دولة المغرب

في عام 2015 قام مجلس الوزراء السعودي بالتعاون مع المغرب بتفعيل رخص القيادة السعودية للقيادة على أراضي الدولة المغربية بدون الحاجة إلى أي إختبارات.

دولة اﻷردن

دولة الأردن من الدولة التي تسمح لمن يحمل رخصة سعودية القيادة على أراضيها طالما أن سيارته مسجلة لدى المملكة العربية السعودية.

الإتحاد الأوروبي

فبالرغم من أن دول الاتحاد الأوروبي تحتاج إلى رخصة دولية للقيادة بداخلها في العادة، إلا أن الشرطة في هذه الدول تتعامل مع الرخصة السعودية للقيادة على أنها دولية ويمكن لأي شخص يحمل هذه الرخصة أن يقود على أراضيها.

اماكن قيادة السيارة برخصة السعودية
قيادة السيارة

دول مجلس التعاون الخليجي

حيث أنه كان من ضمن الإتفاقيات الخاصة بمجلس التعاون الخليجي، تنص إحدى الإتفاقيات على أنه لا يتم منع أي شخص يحمل الرخصة السعودية من القيادة في أي دول أخرى خاصة بالمجلس منها البحرين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة عمان.

دولة كندا

وهي تسمح بإستخدام الرخصة السعودية بها ولبعض الدول الأخرى بالقيادة على أراضيها بدون الحاجة إلى امتلاك رخصة دولية أو الخضوع لأي إختبار.

مواضيع هامة:

السابق
اذاعة مدرسية كاملة عن حرب اكتوبر
التالي
حب الرشاد لعلاج الغضروف

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.