الصحة

فوائد دهن زيت النعناع للتخسيس

فوائد دهن زيت النعناع للتخسيس مفيد جداً وله فاعلية كبرى في هذا المجال، فالكثير من النساء أو الرجال يعانون من مشكلة زيادة الوزن ويرغبون بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد ويلجأون إلى طرق متعددة للتخسيس عن طريق العلاج بالأدوية أو إتباع أنظمة غذائية قد تكون ضارة بالجسم، ولكن في هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد دهن زيت النعناع للتخلص من زيادة الوزن فتابعوا معنا.

فوائد دهن زيت النعناع للتخسيس

نقدم لكم أهم فوائد دهن زيت النعناع من أجل تخسيس الجسم والحصول على وزن مثالي ورشاقة ملحوظة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

اقرا ايضاً: طريقة استخدام زيت النعناع للجنس

أولاً: وصفات للدهن باستخدام زيت النعناع

  • زيت النعناع وسيلة جيدة جداً للحصول على رشاقة وجسم نحيف عن طريق تدليك البطن ببضع قطرات منه مرة واحدة في اليوم.
  • خلط الفازلين مع زيت النعناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من كل منهما ووضع القليل من الخليط على المنطقة المراد تنحيفها ثم يتم لفها بقطعة من النايلون، والمداومة على هذه الطريقة بشكل يومي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في أسبوع واحد والنتائج مذهلة.
  • استخدام زيت النعناع مع زيت البابونج عن طريق خلط كل منهما بكميات متساوية معاً ثم دهن المنطقة المراد تخسيسها لمدة شهر كامل بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة فعالة.

تعرف على : كيفية استخدام زيت النعناع لعلاج سرعة القذف

ثانياً: وصفات من زيت النعناع للتخسيس عن طريق الشرب

  • استخدام زيت الليمون مع عصير الليمون من خلال إحضار كوب من الماء الفاتر ووضع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت النعناع وتناول كوبين على الأقل من هذا الخليط، الكوب الأول في الصباح والكوب الثاني في المساء.
  • استخدام خلطة زيت النعناع مع عصير الليمون والخيار من خلال إضافة خيارة واحدة متوسطة الحجم في الخلاط الكهربائي مع وضع ربع كوب من عصير الليمون الطازج وملعقة من زيت النعناع ونصف كوب من الماء وتناول هذا الخليط في الصباح على الريق بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة.
  • يمكن استخدام الخلطات التي ذكرناها في الأعلى وتناولها بالتناوب مع الدهان إذا كان الشخص يعاني من السمنة المفرطة ويرغب في تخسيس جسمه بشكل سريع.

تعرف على مواضيع هامة

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق