إذاعة مدرسية

هل تعلم عن حرب 6 اكتوبر

هل تعلم عن حرب 6 اكتوبر الكثير من الطلاب والطالبات يبحثون عن معلومات كي يتحدثون عنها في الإذاعة المدرسية في فقرة هل تعلم، ونقدم لكم في هذا المقال معلومات عن حرب 6 اكتوبر يمكن استخدام هذه المعلومات في أكثر من فقرة وبالتحديد في فقرة هل تعلم تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر.

هل تعلم عن حرب 6 اكتوبر

في الإذاعة المدرسية في المدرسة دائماً ما نجد فقرة هل تعلم واليوم سوف نتحدث فيها عن حرب 6 أكتوبر والتي لها مكانة كبيرة لدى المصريين وهي ذكرى لما فعله الجنود المصريين أثناء حربهم مع العدو الاسرائيلي، نذكر لكم بعض المعلومات عن هذه الحرب على هيئة عناصر كما يلي:

هل تعلم أن حرب 6 أكتوبر كان وزير الدفاع السابق موشيه يعالون حينها يبلغ من العمر 23 سنة وكان جندي احتياطي ولا يحب أبداً خوض الحياة العسكرية.

هل تعلم أن  بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي كان يبلغ حينها من العمر 24 سنة وقد كان عائداً من الولايات المتحدة الأمريكية والتي كان يدرس فيها ثم انضم إلى فرقة كانت تحارب الدولة المصرية وهي فرقة “سيريت متكال”.

هل تعلم أن وزير الدفاع الاسرائيلي الأسبق كان يؤيد ضرورة عودة أراضي سيناء إلى مصر قبل وقوع هذه الحرب.

هل تعلم أنه قبل حرب 6 اكتوبر قام الوفد السوري بالتنسيق مع مصر هجوم حاد ضد العدو الاسرائيلي حيث جاء على سفينة روسية إلى مدينة الإسكندرية باستخدام جوازات سفر مصرية وكانوا قادمين على أنهم سياح.

هل تعلم أن الملازم أول المصري “معتز الشرقاوي” هو من قام بقتل قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلي في أراضي سيناء ويدعى “يشاي هو جافيتش”.

هل تعلم أنه بعد أن تم هزيمة الجيش السوري وعدم قدرتهم على الحصول على الجولان من أيدي المحتلين بدأت الحرب بينهم وبين الجانب الاسرائيلي واستمرت حتى 80 يوم لتنتهي في يوم 31 مارس من عام 1974.

هل تعلم أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه ديان قد اقترح على قادة قوات الجيش الإسرائيلي الانسحاب من المعركة أمام المصرين حينما كانوا على بعد 30 كيلو متر من قناة السويس.

مواضيع هامة:

Habeba mor

Habeba mor مصرية الجنسية من مواليد 1 يناير 1984، كاتبة في موقع فائدة الشامل من شهر ابريل 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق