منوعات

كلمة عن حرب اكتوبر مختصرة

كلمة عن حرب اكتوبر مختصرة فهي حدثت بين كل من مصر وسوريا من جهة وبين الجيوش الإسرائيلية من جهة أخرى في عام 1973 م، وفي هذه الحرب تم الانتصار على المحتلين الإسرائيليين بتوجيه ضربة قوية إليهم حيث تم حينها إختراق الخط العسكري الرئيسي لديهم والذي يعرف بإسم خط بارليف، وقد نجح الجيش المصري في استرجاع الأراضي التي احتلتها اسرائيل في اليوم السادس من أكتوبر لذلك يتم الاحتفال به كل عام.

كلمة عن حرب اكتوبر مختصرة وأسباب قيام الحرب

قامت حرب أكتوبر في العام 1973 م، وكان السبب في قيامها هو الفشل في حل النزاع الإقليمي القائم بسبب احتلال اسرائيل لبعض الاراضي العربية منذ عام 1967 م.

ولم يتم تحقيق أي تقدم واضح بشأن تنفيذ قرار الأمم المتحدة بانسحاب إسرائيل من الأراضي التي كانت تحتلها، وسعى الرئيس أنور السادات إلى ضرورة إرجاع سيناء بشكل دبلوماسي وعرض استئناف العلاقة الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة وإذا انسحبت اسرائيل سوف يتم إعادة فتح قناة السويس، ورفضت اسرائيل حينها أن تنسحب لذلك قامت الحرب.

قد يهمك موضوع :اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبر

مسميات مختلفة لحرب اكتوبر

حرب اكتوبر لها أكثر من مسمى نوضحه لكم كما يلي:

  • حرب رمضان.
  • حرب اكتوبر.
  • حرب يوم كيبور.
  • الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة.

أحداث حرب أكتوبر

تواصلت المحاولات من الجيش الإسرائيلي بالتصدي لمحاولات أي دولة عربية في تحرير الأراضي من أيديهم وقد ساعدتهم حينها وسائل الإعلام الغربية عن طريق الحديث المطول عن مدى قوة وصلابة جيش اسرائيل والتحصينات الخاصة بهم.

تعرف على: هل تعلم عن حرب 6 اكتوبر

وفي يوم 6 من شهر أكتوبر إقترح الرئيس السوري حافظ الأسد عبور قناة السويس وبدأ في اليوم العاشر من رمضان الهجوم على الجيش المحتل، وانطلقت الطائرات المصرية أيضاً في نفس التوقيت كي تقصف أي هدف إسرائيلي بأراضي سيناء لطردهم منها.

ثم انطلق ما يقرب من 2000 مدفع من جهة الجيش المصري قصف المناطق التي يوجد بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الشرقية لقناة السويس، وإنطلق 8000 من الجنود المصريين واستشهد ما يقارب النصف منهم لينتصر الشعب المصري على اسرائيل ويسترجع سيناء من أيدي المحتلين بعد مواجهات عنيفة.

اقرا ايضاً : كلمه اذاعية عن حرب اكتوبر

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق