الصحة

مشروبات تنزل الدوره بغزاره

مشروبات تنزل الدوره بغزاره

مشروبات تنزل الدوره بغزاره يعد تأخر الدورة الشهرية من أهم المشكلات التي تشغل تفكير الكثير من السيدات وخاصة في حالة تأخر نزولها عن ٣٦يوم، مما يترتب عليه قلق كبير لدى الكثير من السيدات وخاصة إذا كان هذا التأخر غير مصحوب بحدوث حمل أو رضاعة طبيعية، ولذلك تبدأ هؤلاء السيدات في البحث عن أعشاب طبيعية تساعد على نزول الدورة الشهرية، ولذلك فسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم الأعشاب التي تساعد فى نزول الدورة الشهرية بغزارة.

مشروبات تنزل الدوره بغزاره

  • مشروب القرنفل حيث يعرف هذا المشروب بفاعليته الكبيرة في علاج مشاكل تأخر الدورة الشهرية والتخفيف من ألامها، فهو يعمل على تنظيف الرحم وعلاج أي تقلصات توجد به، هذا بالإضافة لفاعليته الكبيرة في علاج مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة أيضا.
  • مشروب اليانسون حيث لديه فعالية كبيرة في تنزيل الدورة الشهرية في نفس اليوم، وذلك بالإضافة لفاعليته الكبيرة في علاج ألم الدورة الشهرية وتنظيم مواعيدها ولذلك دائماً ما ينصح بتناول مشروب اليانسون قبل مجيء الدورة الشهرية بحوالي أسبوعين أو أسبوع لتنظيم موعدها.
  • مشروب الزنجبيل حيث يعرف بفاعليته في تنظيم الدورة الشهرية، كما يعمل أيضا على زيادة إدرار لبن الأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية، كما يساهم أيضا في تنظيم السكر وحماية أي فرد من خطر الإصابة بمرض السكر وأعراضه الخطيرة.
  • مشروب البرتقال وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي والذي يلعب دور هام في تنظيم هرمون الاستروجين، مما يعمل على تحسين تكوين بطانة الرحم وتنظيم الدورة الشهرية.
  • مشروب القرفة حيث يعد هذا المشروب من أفضل أنواع المشروبات الساخنة التي تساعد في زيادة وسرعة نزول الدورة الشهرية، كما تلعب دور هام أيضا في التخلص من تقلصات الرحم والتخفيف من حدة آلام الدورة الشهرية، ولذلك فهي من أفضل هذه المشروبات لتنزيل الدورة الشهرية.
  • مشروب الحلبة حيث تعمل علي نزول الدورة الشهرية بغزارة وتنظيف الرحم ولذلك ينصح بتناولها قبل مجيء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع مع إضافة كمية قليلة من اللبن الدافيء لها من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

مواضيع قد تهمك:

السابق
تفسير حلم شخص تحبه يبكي
التالي
ماهي علامات خيانة الزوج لزوجته

اترك تعليقاً