عالم السيارات

كيف اتخلص من دخان السيارة

كيف اتخلص من دخان السيارة

كيف اتخلص من دخان السيارة حينما تعمل السيارة بالشكل السليم لن تلاحظ أن هناك شيئ مريب يصدر من الخارج إلا أنه قد يحدث بعض العطل حينما تبدأ بتشغيل المحرك وقد يتسبب ذلك في ظهور دخان من السيارة وبالتحديد من العادم، وإذا لم تقم باستبدال القطع الموجود بها عيوب في السيارة فسوف تكون مضطراً إلى دفع مبالغ كبيرة لتصليحها لذلك من الضروري الإهتمام بحل المشكلة منذ البداية.

كيف اتخلص من دخان السيارة

كيف اتخلص من دخان السيارة
كيف اتخلص من دخان السيارة

 

حينما يصدر دخان السيارة من العادم يكون السبب من وجود عيب أو مشكلة في القطع الميكانيكية بها أو بالمحرك ولابد من تصليح الأعطال سريعاً حتى لا تتلف السيارة ويكون من الصعب تشغيلها بعد ذلك، وخصوصاً إذا كان الدخان الصادر من العادم باللون الأسود ولك كيفية التخلص من دخان السيارة هذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل كما يلي:

إن وجود الدخان الأسود الخارج من العادم في السيارة دليل على أن السيارة لا تقوم بحرق البنزين بالشكل الصحيح لذلك لابد من القيام ببعض الخطوات لإعادتها إلى طبيعتها.

تعرف على: كيفية قيادة السيارة لأول مرة

عليك أولاً أن تقوم بتغيير أو تنظيف الفلتر الخاص بالهواء حيث أنه هو من يعرض السيارة لخروج هذا الدخان منها في بعض الأحيان.

لا تتردد نهائياً في أن تستخدم أي وسائل تنظيف مثل البخاخات الموجودة في محلات بيع الزينة للسيارات أو في محطات البنزين أو لدى أي ميكانيكي.

إذا لم تجدي الطرق التي ذكرناها في الأعلى نفعاً بعد استخدامك للسائل فقد تكون البخاخات لا تعمل بشكل سليم ومعطلة وعليك في هذه اللحظة أن تتوجه إلى الميكانيكي بسيارتك حتى تعالج الأمر على الفور.

عليك أن تطلب من الميكانيكي أن يتأكد من أن الهواء الموجود في المحرك نسبته جيدة حيث أن أي زيادة به قد تؤدي إلى ظهور الدخان الأسود من العادم.

اقرا ايضاً: دعاء الخوف من قيادة السيارة

في الكثير من الأحيان يكون السبب في خروج الدخان الأسود من العادم هو وجود كربون في جزء منه ولكن الأمر لا يعتبر خطير.

وقد يكون السبب في ظهور الدخان بسيط لا يحتاج إلى الذهاب إلى الميكانيكي لإصلاح المشكلة الموجودة في السيارة إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمد عليهم في إصلاح ما تلف في سيارتهم.

السابق
كيفية قيادة السيارة للمبتدئين 
التالي
اسباب خروج دخان اسود من الشكمان

اترك تعليقاً