الصحة

اسماء حبوب تنزل الدوره بنفس اليوم

اسماء حبوب تنزل الدوره بنفس اليوم

اسماء حبوب تنزل الدوره بنفس اليوم تعرف عليها من خلال موقع فائدة الشامل حيث تُعتبر الدورة الشهرية هي تلك العادة الشهرية المختصة بنزول دم من الرحم كل شهر في حالة عدم تخصيب البويضة، ويدل نزول الدورة الشهرية على أن التبويض لدى السيدات يحدث بشكل طبيعي ولا يوجد مشاكل لدى السيدات، ويحدث الحيض كل 28 يوم كما تستمر تلك الدورة لمدة 7 أيام من المُمكن أن تزيد في بعض الحالات ومن الممكن أن تقل في بعض الحالات.

اسماء حبوب تنزل الدوره بنفس اليوم

يوجد الكثير من الأشياء الطبية التي من المُمكن من خلالها تحفيز نزول الدورة الشهرية والتي من بينها حبوب فيتامين سي وهي على شكل مُكملات غذائية ومن المُمكن تناول حبوب الأسبرين التي تساهم في سيولة الدم ومن ثم نزول الدورة الشهرية .

كما يوجد الكثير من الأدوية الأخرى والتي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج من بينها حبوب منع الحمل، حيث يتم أخذ حبوب منع الحمل لفترة من الشهر وبمجرد التوقف عن تناولها تنزل الدورة الشهرية ومن ثم يحدث انتظام في الدورة.

من الممكن أن تتسبب تلك الطريقة في منع الحمل لدى بعض السيدات ومن الأفضل عدم تجربة تلك الحبوب بدون الرجوع إلى الطبيب المعالج، ومن الممكن أن يصف الطبيب المعالج حقن نزول الدورة والتي تعمل على تنزيل الدورة على الفور أو تثبيت الحمل في حالة أن كان هناك حمل يمنع نزول الدورة الشهرية.

وصفات طبيعية لنزول الدورة الشهرية

يوجد عدة طرق طبيعية من الممكن من خلالها تنزيل الدورة الشهرية والتي من بينها ما يلي:

  • مُمارسة المزيد من التمارين الرياضية حيث أن زيادة نشاط الجسم يزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم ومن ثم تسريع نزول الدورة الشهرية.
  • تناول المزيد من المشروبات العشبية حيث يوجد الكثير من المشروبات الطبيعية الدافئة التي تزيد من سرعة نزول الدورة الشهرية والتي من بينها مشروب القرفة أو مشروب الميرمية وأيضُا مغلي ورق التوت الأحمر وغيرها من المشروبات العشبية الدافئة التي تزيد من سرعة نزول الدورة الشهرية.
  • كما يوجد الكثير من الأطعمة التي تسرع من نزول الدورة من بينها اليقطين، وكذلك قلة تناول الأطعمة المالحة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم التي تقلل من نزول الدورة.

مواضيع قد تهمك:

السابق
ما هي صفات النساء الشهوانيات
التالي
موعد اجازة المولد النبوي 2018 في السعودية ومصر والمغرب

اترك تعليقاً