اسلاميات

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في العراق

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في العراق يحتفل المسلمون على مستوى العالم العالم العربي والإسلامي يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري بذكري مولد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا بالنسبة إلى المسلمين السنيين ولكن أهل الشيعة يحتفلون به يوم السابع عشر من نفس الشهر من كل عام هجري وتقيم الكثير من تلك الدول الكثير من الاحتفالات ويعد ذلك اليوم أيضا بمثابة إجازة رسمية في الكثير من البلاد من بينها العراق ومصر وغيرها.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في العراق

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في العراق
مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في العراق

كان أول احتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام في العراق وقام بذلك الأحتفال حاكم أربيل وهو الملك المظفر عملا على الاحتفال بمولد أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وقد كان ذلك الاحتفال في عهد الدولة الفاطمية للمرة الأولي.

وقد أنتقل الاحتفال من دولة إلى أخرى ولا يزال اليوم الكثير من الدول العربية تحتفل بتلك المناسبة على الرغم اختلاف أهل العلم في حرمانية الاحتفال بتلك المناسبة فلم يتم الاحتفال بتلك المناسبة خلال عهد الرسول.

وفي العراق يتم الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام كل عام يوم الثاني عشر من ربيع الأول كما يعد ذلك اليوم إجازة رسمية داخل البلاد، ومن مظاهر الأحتفال داخل العراق هو توزيع المزيد من الحلوي بين الجيران وبعضهم البعض وأيضا توزيع الطعام كما يتم تنظيم الاحتفالات في المساجد داخل العاصمة العراقية بغداد وجميع المحافظات.

إقرا ايضًا

السابق
كيفية المعاشرات الزوجية بالصور
التالي
الاحتفال بالمولد النبوي حلال ام حرام

اترك تعليقاً