عالم السيارات

كيف اتغلب على خوفي من قيادة السيارة

كيف اتغلب على خوفي من قيادة السيارة أن مُهمة القيادة للمرة الأولى من الأشياء التي قد يهابها البعض تخوفا من عدم القدرة على السيارة على السيارة نتيجة طبيعية لحجمها الكبير، أو تخوفا من الاصطدام أو الحوادث التي قد تودي بحياة البعض، وتوجد مخاوف من الممكن التخلص منها ومنها مخاوف نفسية تتطلب في بعض الأحيان اللجوء إلى الطبيب النفسي للقضاء على تلك المخاوف.

كيف اتغلب على خوفي من قيادة السيارة

بداية على الشخص الذي يريد أن يتخلص من خوفه من قيادة السيارة أن يكون لديه العزيمة في القيام بالأمر حتى يستطيع أن يقضى على مخاوفة بشكل تدريجية ويصبح لديه القدرة على قيادة السيارة وحدة بدون مشاكل، ومن بين الأشياء التي تقضى على تلك المخاوف ما يلي:

تعرف على: كيف اركز في قيادة السيارة

  • أن التوتر والقلق من أكثر الأسباب التي تؤدى إلى عدم القدرة على قيادة السيارة، لذا من الأفضل أن تمارس بعض تمارين الاسترخاء أولا خلال التواجد داخل السيارة حتى ترتخي العضلات وأن تجلس في وضعية مريحة داخل السيارة تمكنكم من التحكم في عجلة القيادة بشكل جيد.
  • توفير المزيد من الراحة التامة والهدوء داخل السيارة فالبيئة الجيدة توفر لقائد السيارة الأريحية التامة خلال القيادة ومن الأفضل الكشف الدوري على السيارة للتأكد من سلامتها.
  • في حالة الخوف الشديد من الأفضل أن تقوم السيارة وبجانبك شخص يجيد القيادة بمهارة وتثق به حتى تشعر بالمزيد من الاطمئنان خلال تواجدك بداخلها.
  • خلال فترة التدريب عليك الابتعاد عن الأماكن المزدحمة حتى تتمكن من القيادة جيدا ومن ثم الدخول في تلك المناطق تدريجيا.
  • عدم التوقف عن قيادة السيارة أن الامتناع عن القيادة هو أسوأ شيء من الممكن فعله فلابد من القضاء على الأمر تدريجيا من خلال المواظبة على التمارين أو قيادة السيارة لفترة من اليوم حتى تتمكن من التخلص من المشاعر السلبية التي تسيطر عليك خلال فترة القيادة.
  • التعرف على خريطة المدينة التي توجد بها وإشارات المرور جيدا حتى لا تقع في الأخطاء فكثرة الأخطاء خلال القيادة من الممكن أن تضر بالشخص كثيرا وتزيد من كرهة لقيادة السيارات بوجه عام لذا لابد من دراسة الأمر جيدا قبل البدء به.

قد يهمك: 

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق