الصحة

الايام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية

الايام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية

الايام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية الحمل من الأمور التي تجعل كل امرأة قلقة بشأن حدوثه، فكل سيدة ترغب في الحصول على طفل حتى يكون سند لها في الدنيا ومع إقتراب الدورة الشهرية تبدأ المرأة بالشعور بالقلق حيال الحمل خصوصاً إذا كانت لديها رغبة شديدة في حدوث ذلك، تابعي معنا عزيزتي كي تتعرفي على الأيام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية حتى تكون الفرصة لديكي أكبر.

الايام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية

قبل أن نتعرف على الأيام المناسبة لحدوث حمل بعد الدورة الشهرية لابد أن نعلم أن الحمل هو عبارة عن عملية طبيعية فسيولوجية تبدأ بتلقيح البويضة بحيوان منوي من الرجل حيث تخرج البويضة من المبيض عند المرأة في منتصف دورتين شهريتين متتاليتين.

وإذا حدث جماع في هذه الفترة يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة التي خرجت إلى قناة فالوب والتي تلتصق بجدار الرحم حتى يتم تكوين جنين كامل بإذن الله ولكن إذا لم يحدث تخصيب للبويضة تنزل على هيئة دماء وتعرف حينها بالدورة الشهرية.

أسهل وأضمن طريقة كي يحدث حمل بعد الدورة الشهرية

إن أول يوم لنزول دم الحيض هو أول يوم من الدورة الشهرية تستمر حتى سبعة أيام في الغالب وفي هذه الأيام لا يمكن أن يحدث أي اتصال جنسي أو حتى حمل ويفضل إنتظار إنتهاء الدورة الشهرية وبداية من اليوم 11، 12، 13، 14، 15، 16 بعد الدورة الشهرية تعتبر الايام المناسبة لحدوث حمل لأن جدار الرحم حينها يكون سميك بشكل كبير.

ويمكن أن يحتفظ بالبويضة وبعد أن يحدث اتصال جنسي تكون فرصة حدوث الحمل أسرع من أي وقت أخر، كما أن وقت ذروة الخصوبة هي أفضل فترة مناسبة لحدوث الإباضة لدى السيدات وإذا تم إستخدام هذه الأيام بصورة صحيحة في الجماع بشكل منتظم سوف يحدث حمل بإذن الله.

وحتى يكون هناك فرصة جيدة أيضاً لحدوث الحمل لابد من الإهتمام بالجسم والتغذية بشكل صحيح والحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من بروتينات ومعادن وأملاح معدنية ولا تقومي عزيزتي برفع أي أشياء ثقيلة في فترة التبويض.

السابق
اسرع طريقة للحمل بعد الدورة
التالي
متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

اترك تعليقاً