الصحة

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم الموضوع الذي سوف نتحدث عنه اليوم من الموضوعات التي تهم كل سيدة متزوجة لأنه مرتبط بالحمل، فالكثير من السيدات يرغبن في الحصول على حمل ولكن لا تعلمن بالوقت المناسب والذي قد يحدث فيه بعد الدورة الشهرية، لذلك سوف نتعرف اليوم على متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم تابعوا معنا.

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

حتى نتعرف على وقت حدوث حمل بعد الدورة الشهرية لابد أن نتعرف أولاً عن مدة الدورة الشهرية الطبيعية إذا كانت منتظمة بالإضافة إلى التعرف على مراحلها المختلفة كما يلي:

  • الدورة الشهرية هي علامة من علامات خصوبة المرأة وتتراوح في العادة ما بين 21 إلى 35 يوماً بمعدل 28 يوم لمن لديها الدورة الشهرية منتظمة.
  • يمكن تقسيم الدورة الشهرية على ثلاث مراحل وهي: المرحلة الأولى الجريبات وهي تبدأ من اليوم الأول وحتى اليوم الرابع عشر من نزول الدورة الشهرية، والمرحلة الثانية هي الإباضة وتبدأ من اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، ومرحلة الأصفر وهي من اليوم الخامس عشر وحتى اليوم الثامن والعشرين من الدورة الشهرية.
  • تبدأ الدورة الشهرية في اليوم الأول وتدوم من يومين إلى سبعة أيام وتختلف من سيدة لأخرى بعدد الأيام ثم تليها فترة التبويض ثم الحمل أو بداية دورة شهرية جديدة.
  • في فترة الحيض تحدث بعض الآلام في منطقة الحوض وأسفل البطن وتختلف في شدتها من سيدة لأخرى.
  • بعض النساء تعانين من عدم إنتظام في الدورة الشهرية والسبب يرجع إما لإصابتها بمشكلة تكيس في المبايض أو وجود مشكلة نفسية أو بدنية.

فترة التبويض

فترة التبويض تبدأ من بلوغ الفتاة وحتى فترة سن اليأس وفيها تتحرر البويضة الناضجة من المبيض حتى تنتقل إلى جدار الرحم إنتظاراً للتخصيب من حيوان منوي وفترة البويضة تستمر من 12 ساعة وحتى 24 ساعة فقط، وتتميز فترة التبويض بأن هناك عدد من الأعراض تظهر مثل الشعور بألم في الثدي وأوجاع في الحوض من ناحية المبيض الذي قام بتحرير بويضة، وزيادة الرغبة الجنسية مع ظهور بعض الإفرازات المهبلية الشفافة والكثيفة، وتزداد فرصة حدوث حمل إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة حتى اليوم الرابع عشر من بدايتها.

شاهد هنا:

السابق
الايام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية
التالي
تردد قناة العربي الكويتية الجديد على النايل سات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.