إذاعة مدرسية

موعد امتحانات البكالوريا بالمغرب 2019.. موعد بداية امتحانات الباك

امتحانات البكالوريا

نترقب جميعاً مع أبنائنا الطلاب في مرحلة البكالوريا، الإعلان عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2019، حيث أن الطلاب والأهالي يعيشون لحظات القلق والتوتر، نظراً لقرب الإعلان عن النتيجة، والجدير بالذكر أن امتحانات تلك المرحلة أجريت في الشهر الماضي بخوص امتحانات الدورة العادية،وفي شهر يوليوز سيكون الموعد مع الدورة الاستدراكية للبكالوريا، وقد صرح أحد المسئولين أن عملية التصحيح قد بدأت مباشرة بعد الانتهاء من المادة الأولى، وذلك لتسهيل وتسريع عملية الإعلان عن النتيجة.

آخر الأخبار عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2019

وقد أشيعت بعض الأخبار في الوقت الحالي أن نتائج البكالوريا بالمغرب 2019  وموعد الدورة الاستدراكية سيكون قبل الموعد المحدد، ولكن هذه كلها مجرد إشاعات، حيث أكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني بالمغرب، أن موعد الدورة الاستدراكية سيكون في الموعد المحدد.

قد يهمك: أحسن الاماكن السياحية في دبي في نظري.

وعقب الانتهاء من مرحلة التصحيح، وتجميع الدرجات، والتأكيد عليها، سيتم الإعلان  على موقع الوزارة عن نتائج الدورة الاستدراكية، وبالتالي فإن كل طالب يكون قادراً على معرفة نتيجته، ودرجاته التفصيلية، كما ستقوم الوزارة بترشيد الطلاب للذهاب للأماكن الواجب توافدهم عليها، لاستكمال العملية التعليمية.

كيفية الحصول على نتائج البكالوريا بالمغرب

يتم الحصول على نتائج البكالوريا من خلال الدخول على موقع الوزارة كما سبق وذكرنا، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني المخصص لكل طالب.
وفي خانة البريد الإلكتروني؛ يتم تدوين العنوان الخاص بالطالب.

أما عن كلمة السر، فهي تاريخ ميلاده، ويراعى أن يكون كلها أرقام، خالية من أي إشارات أو مسافات أو أي زيادات، فيتم كتابة رقم اليوم أولاً، ثم يليه رقم الشهر، ثم سنة الميلاد وذلك باللغة الإنجليزية.

شاهد:أحسن الأماكن السياحية بالمغرب

ثم القيام بإدخال الرقم الوطني للطالب، بالإضافة للكود الموجود أسفله، أو عن طريق أدخال رمز مسار، وبعدها ستظهر كافة البيانات الخاصة بالطالب، حيث يتم التدوين في أعلى الصفحة رسالة للطالب النجاح، ويكون مضمونها: لقد تجاوزتم اختبارات البكالوريا بنجاح.

أما عن الجزء السفلي من النتيجة، فيتم تدوين اسم الطالب، والمعدل العام الذي حصل عليه، والشعبة الخاصة بالطالب، بالإضافة إلى المستوى الخاص به سواء كان مقبول أو امتياز.

للشكوي

في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو صعوبات في الوصول إلى النتيجة، يتم التواصل مع خدمات الوزارة عبر البريد الإلكتروني التالي التابع للوزارة: [email protected]

موعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية 2019

من المنتظر أن تنطلق فترة امتحانات الدورة الاستدراكية للبكالوريا في المغرب هذا العام يوم العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر يوليوز 2019، بخصوص موعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية ستكون بتاريخ 19 يوليوز 2019.

تنويه سنقدم لكم كل جديد بخصوص موعد امتحانات البكالوريا بالمغرب، فور الإعلان عليه بشكل رسمي، من طرف وزارة التربية الوطنية، كما سنقدم موعد ظهور نتائج البكالوريا، وموعد بداية الدورة الإستدراكية 2019، فتابعونا.

قد يهمك:

روابط الاستعلام عن نتائج الباك

رابط موقع تعليم

موعد تغير الساعة بالمغرب

تعرف على عاصمة المغرب قبل الرباط

شاهد احسن طرق الجماع في الحلال.

السابق
هل تعلم عن الأم للاذاعة المدرسية قصيرة| فقرات اذاعة مدرسية عن الام
التالي
تردد قناة الدعاء الفضائية على هوت بيرد 2019

اترك تعليقاً