هل اكل الموز قبل النوم يزيد الوزن

هل اكل الموز قبل النوم يزيد الوزن يعتبر الموز من الفاكهة التى يحبها الكثيرون سواء كان الصغير أو الكبير وهو مفيد لأنه يحتوي على مواد غذائية هامة مثل مضادات الأكسدة والألياف التي تجعل المعدة ممتلئة وهناك أشخاص يعتقدون أن أكل الموز قبل النوم يساعد على زيادة الوزن ولكن هذه المعلومة غير صحيحة، تابعوا معنا في هذا المقال حتى تتعرفوا علي  هل اكل الموز قبل النوم يزيد الوزن وفوائد وأهمية تناول الموز.

هل اكل الموز قبل النوم يزيد الوزن

هناك فوائد عديدة للموز واكله قبل النوم لا يتسبب في زيادة الوزن وإنما يفيده بشكل كبير ويشعر من يتناوله بالشبع بسبب الألياف الغذائية الموجودة به، ومن الفوائد العظيمة له نوضحها لكم كما يلي:

يساعد الموز على مد الجسم بكميات كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم وهما عنصران يعملان على تهدئة العضلات وجعلها في حالة استرخاء، ومن المفيد لأي شخص تناول موزة واحدة قبل النوم كبيرة فى الحجم للحصول على ما يقرب من 487 ملغ من البوتاسيوم، و37 ملغ من المغنيسيوم كل يوم.

يحتوي الموز على حمض أميني يعرف باسم التربتوفان وهو يساعد الجسم على الحصول على قسط كافي من النوم الهادئ، كما أنه به هرمون يعرف باسم الميلاتونين يساعد على النوم الجيد ويزيد من النعاس.

فوائد الموز للجسم بشكل عام

يحتوي الموز على عدة فوائد صحية للجسم من أهمها ما يلي:

يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم لأن به كمية كبيرة من الألياف.

يعزز من صحة الجهاز الهضمي وعمله لأنه يحتوي على النشا المقاوم والذي يساعد في تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، ويعتبر الموز مفيد في حالة الأشخاص المصابين بالإسهال لأنه يعوض نسبة النقص في البوتاسيوم بالجسم.

تناوله مفيد للقلب لأنه يحتوي على فيتامين ج، وألياف والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب.

يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالربو وخصوصاً عند الأطفال.

يساعد على تعزيز الأداء البدني للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية لأنه يعطي طاقة هائلة للجسم.

مفيد في دعم الكلى إذا قام الشخص بتناول ما يقرب من 6 موزات في الأسبوع لأن البوتاسيوم مفيد للكلى ويحافظ على سلامتها.

مواضيع هامة:

4 ردود على “هل اكل الموز قبل النوم يزيد الوزن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *